Search
Close this search box.

نشاطات شبكة المرأة السورية لشهر آذار/ مارس 2024

نشاطات شبكة المرأة السورية لشهر آذار/ مارس 2024

 

دعونا نذكركن/م بما قدمته الشبكة في شهر مارس/ اذار

دعا نادي الحوار في شبكة المرأة السورية لحضور جلسته الحوارية الأولى لعام 2024 والتي استضاف خلالها د. “ياسمين أمين” ممثلة معهد الدراسات الشرقية في القاهرة .

 

 

وبعد جلسة النقاش نشرت شبكة المرأة السورية تقريراً عن جلسة النقاش :

 

نادي الحوار في شبكة المرأة السورية يناقش ” الإنسان الكامل – رجل أم امرأة “

 

بمناسبة يوم المرأة العالمي هنأت شبكة المرأة السورية عضواتها وصديقاتها وأكدت أنها مستمرة في سعيها لتمكين النساء للدفاع عن حقوق الإنسان الأساسية، وتحقيق أهدافها في الحرية والمساواة بين الجنسين في القوانين والدستور، وضمان حقوق النساء والفتيات في شتى نواحي الحياة للمساهمة في تنمية المجتمع وبناء مستقبل مزدهر وعادل وكوكب صحي يصلح لحياة الأجيال القادمة

 

 

كما أكدت الشبكة استمرار حدادها على الزميلة العضوة في شبكة المرأة السورية الراحلة “هبة حاج عارف” التي خسرت حياتها بعد تهديدها بالقتل ممن يستخدم قوّته وسلطته في إخماد صوت الحق لكل من تسعى أو يسعى للعمل في المجال الإنساني وعاهدتها بمواصلة السعي لتحقيق العدالة والمساواة في مجتمعاتنا السورية .

 

 

استضافت شبكة المرأة السورية/السويد بمناسبة يوم المرأة العالمي《 منسقتا مركز الدعم الإقليمي وفريق الموارد في يتنبوري》: أ.كرستينا ليندستروم   ،   أ.مريم بيلتان

ودار الحديث حول أنشطة المركز ونوقش ملف العنف والقمع المرتبط بالشرف

 

 

جلسة جديدة بعنوان : ” الضغوطات النفسية، تفسيرها والتعامل معها ” قدمتها الأخصائية التربوية الأستاذة : “إسراء حاج علي”

وذلك ضمن سلسلة جلسات الصحة النفسية التي تنظمها شبكة المرأة السورية في مكتبها في غازي عينتاب .

وتركزت محاور الجلسة الماضية حول : تفسير الضغوط النفسية وعواقبها وتمارين للتعامل معها ومجموعة من النصائح والارشادات .

       

   

 

نعت شبكة المرأة السورية المناضلة النسوية “فردوس البحرة” صاحبة المسيرة النضالية النسوية الطويلة، والتي سعت طوال حياتها لتحرير المرأة السورية من كل أشكال التمييز والاستبداد.

 

 

هنأت شبكة المرأة السورية جميع النساء في يوم الأم وتمنت لكل الأمهات المكلومات والمعنفات والمسلوبة حقوقهن أن ينتصرن لمطالبهن والرحمة والسلام للأمهات الراحلات والأمهات من ضحايا زلزال شباط أو من ضحايا العنف. وتعهدت بالاستمرار في النضال لبناء مجتمع تنعم فيه الأمهات والنساء بكافة حقوقهن ولرفع الظلم الذي يمارس بحق كثير منهن

 

 

نشرت شبكة المرأة السورية مقالاً لـلمحامية وعضوة اللجنة القانونية “ميسون محمد” بعنوان ” زهور تقطف قبل الأوان…مقتل النساء في سوريا يفقد الحياة ألوانها”

 

زهور تقطف قبل الأوان …مقتل النساء في سوريا يفقد الحياة ألوانها

 

 

ناقش نادي السينما في شبكة المرأة فيلم “أحلام هند وكاميليا ” في 29 مارس الساعة الثامنة بتوقيت أوربا والعاشرة بتوقيت تركيا وسوريا عبر برنامج الزووم .

 

نادي السينما يناقش فيلم أحلام هند وكاميليا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

One Response

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »