الرئيسية / بيان / بيان “شبكة المرأة السورية” حول الغوطة الشرقية

بيان “شبكة المرأة السورية” حول الغوطة الشرقية

تتعرض الغوطة الشرقية منذ عدة أيام لحملة شرسة ولقصف عشوائي أوقع العديد من الضحايا المدنيين، والذين وصلوا إلى عدد غير مسبوق منذ عام 2013،  إذا استثنينا العدد الذي وقع سابقاً فيها أيضاً نتيجة القصف الكيماوي وذلك حسب المرصد السوري لحقوق الانسان، وفي ذات الوقت أوقع عدداً من الضحايا المدنيين في دمشق نتيجة قذائف عشوائية محدودة سقطت عليها.

إن هذا الاستهداف للمدنيين، والذي بدأه النظام السوري بشكل ممنهج ووقع فيه معارضوه، أدى وسيؤدي الى تمزيق النسيج المجتمعي السوري وزيادة مستوى هذا التمزق.

نحن في “شبكة المرأة السورية” ندين القصف العشوائي الذي يصيب المدنيين، ونطالب المجتمع الدولي  بالضغط على الجميع من أجل وقف القصف العشوائي وتحييد المدنيين، وإنقاذ الغوطة ومدنييها من ابادة معلنة، ونطالب الإسراع بالتوصل لحل سياسي في سوريا ضمن القرارت الدولية الخاصة بالموضوع، وعلى رأسها بيان جنيف ١ وقرار ٢٢٥٤، وذلك للحفاظ على ما تبقى من سوريا دون تدمير وحماية مدنييها وتحقيق حياة حرة وكريمة يستحقها الشعب السوري.

كما ونطالب الجميع بضبط النفس وعدم بث خطاب كراهية سيزيد من الشرخ المجتمعي، ومنظمات المجتمع المدني بأخذ دورها بالدفاع عن المدنيين ونبذ خطاب الكراهية بينهم.

21/02/2018

شبكة المرأة السورية

شاهد أيضاً

شبكة المرأة السورية تنعي المناضلة أسماء الفيصل

توفيت اليوم في بلاد اللجوء وبعيداً عن تراب حمص الأبية، المناضلة السورية أسماء الفيصل التي …

اترك رد