Search
Close this search box.

السورية “هاجر قطيفان” … الأولى على الإمارات في الثانوية العامة

السورية “هاجر قطيفان” … الأولى على الإمارات في الثانوية العامة

أحرزت التلميذة السورية، هاجر قطيفان، المرتبة الأولى على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة في الثانوية العامة بفرعها العلمي. وحققت هاجر معدل 99.9 في المائة، في نتائج الامتحانات التي صدرت اليوم، الخميس.

كما تضمنت قائمة التلاميذ العشرة الأوائل، التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم الإماراتية، حصول التلميذة السورية، نور المفضي، التي تعيش في إمارة أبو ظبي، على المرتبة السابعة في الفرع العلمي بمعدل 99.7 في المائة.

وتنحدر هاجر من مدينة درعا السورية جنوب سورية، وتقيم مع عائلتها في إمارة العين الإماراتية، وتدرس في “أكاديمية الأندلس” الخاصة.

وذكرت وسائل الإعلام الإماراتية أنّ كلاًّ من هاجر وزميلاتها اللواتي حصدن المراتب الأربع الأولى تلقين نتائجهن ونبأ تفوقهن من خلال اتصال هاتفي مفاجئ من قبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وذكرت وسائل الإعلام أنّ هاجر تمر بظروف عائلية صعبة، بسبب إصابة والدتها بمرض السرطان، وأنّها تنوي دراسة الطب كونها مهنة إنسانية تستطيع من خلالها مساعدة والدتها والمرضى.

وكان العديد من السوريين والصفحات السورية على وسائل التواصل الاجتماعي قد عبّروا عن فرحتهم وفخرهم بهاجر، وجميع التلاميذ والطلاب السوريين، الذين استطاعوا التفوق في البلاد التي لجأوا إليها.

يذكر أنّ العديد من التلاميذ والطلاب السوريين، الذين اضطروا إلى ترك مدارسهم وجامعاتهم وبلادهم خلال السنوات الماضية، استطاعوا إثبات جدارتهم، وإحراز تفوق لافت في الدول العربية أو الأجنبية التي انتقلوا إليها.

المصدر: “العربي الجديد”

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »