Search
Close this search box.

“المرأة والتكنولوجيا” … محور مؤتمر دولي في الكويت

“المرأة والتكنولوجيا” … محور مؤتمر دولي في الكويت

تستضيف الكويت في السادس عشر من الشهر الجاري المؤتمر الدولي الخامس للمرأة في العلوم والتكنولوجيا في الدول النامية واجتماع الجمعية العمومية الخامس لمنظمة المرأة العالمية في الدول النامية الذي ينظمه معهد الكويت للأبحاث العلمية تحت رعاية الأمير الشيخ صباح الاحمد بالتعاون مع منظمة المرأة العالمية في الدول النامية وبتمويل من عدة مؤسسات ومنظمات عالمية وإقليمية ومحلية.

وحول الأهداف الرئيسية للمؤتمر قالت مدير عام المعهد بالوكالة فايزة اليماني خلال مؤتمر صحفي أمس، إن الهدف الأساسي للمؤتمر هو تعزيز فهمنا للتحديات التي تواجهها المرأة في العلوم والتكنولوجيا والتوصية بأفضل الممارسات التي من شأنها أن تمكن المرأة من التغلب على هذه التحديات.

وقالت إن المؤتمر يتضمن تشجيع التعاون وتبادل المعارف والخبرات بين أعضاء ومنظمة المرأة العالمية في الدول النامية والمشاركين في المؤتمر، لافتة إلى السعي إلى تشجيع مشاركة المرأة في العلوم والتكنولوجيا والتي سوف يكون لها تأثير على التنمية الاقتصادية، والسماح لتنوع أكبر في صياغة المعرفة العلمية ومعايير جديدة في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وبدورها قالت رئيسة اللجنة التنظيمية للمؤتمر عفاف الناصر، إن المؤتمر سيبرز انجازات المرأة في الجانب العلمي لافتة الى انه يتضمن عددا من المحاضرات وورش العمل المتنوعة بمشاركة عدد من العلماء والعالمات في الدول العربية والاجنبية.

 ولفتت إلى أن المؤتمر يتزامن مع الاحتفال بيوم المرأة الكويتية وبالتالي تم تخصيص ركن لعرض انجازات المرأة ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يشارك فيه الجهات الراعية والشباب اللذين سيقدمون انجازاتهم في مجال العمل الحر والمشاريع الصغيرة.

وعن محاور المؤتمر تحدثت رئيسة اللجنة العلمية حبيبة المنيع عن اشتماله على ٥ محاور تتعلق بالزراعة والأمن الغذائي، البيئة والتنمية المستدامة، العلوم والتكنولوجيا، المرأة والقيادة والصحة والغذاء.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »