Search
Close this search box.

# نساء سوريا … #womenofsyria منصة تعني بحكايا السوريات

# نساء سوريا … #womenofsyria منصة تعني بحكايا السوريات

logorodeachtergrond

وجدان ناصيف

في شراكة جديدة مع “شبكة المرأة السورية”، سيتم إطلاق منصة “نساء سوريا” في الثاني عشر من تشرين الثاني / نوفمبر الحالي، التي ستعمل  على المشاركة والتعاون بين صحفيين هولندين قدموا مبادرة فردية لتعريف العالم والشعب الهولندي تحديداً بالسوريين والنساء السوريات على نحو خاص وشبكة المرأة السورية. تقوم فكرة المنصة على العمل على عرض صور ولقطات وقصص يوميه معاشة لتعريف الشعب الهولندي بالنساء السوريات وتفاصيل حياتهن المعاشة داخل سوريا .

تقوم “شبكة المرأة السورية” عبر هذه الشراكة بتقديم قصص عبارة عن فلاشات صغيرة وحكايا لنساء سوريات تروى من الداخل السوري من خلال أحاديث على لسان نساء سوريات من كافة المناطق والمنابت والأطياف .

تضم المنصة ايضاً قسماً خاصاً بقصص اللاجئات السوريات  في هولندا وهو البلد الذي ستطلق المنصة به وستترجم القصص الى لغته.

ستكون المنصة مبدئيا باللغة الهولندية وسيتم الانتقال تدريجيا لتكون القصص ايضا باللغة الانكليزية فيما سيتم نشر  القصص نفسها باللغة العربية على موقع الشبكة بالتوازي مع نشرها بالهولندية.

وقد تم تخصيص تبويب خاص بالمنصة على موقع الشبكة تحت عنوان “نساء سوريا”، وكذلك على صفحة الشبكة على الفيسبوك.

تم تشكيل فريق عمل مكون من خمس عضوات في الشبكة، لكن من المهم القول أن العمل من أجل المنصة ووصولها لتصبح منصة معروفه عالمياً، بحيث يصل صوت السوريات الى العالم هو مهمة جماعية، كما أن استمرار تزويد المنصة بالحكايا هو مسؤولية كل اعضاء الشبكة.

تمت دعوة رهف موسى ونور السعدي كونهما تعيشان في هولندا كممثلتين للشبكة في حفل اطلاق المنصة في 12 تشرين الثاني / نوفمبر والذي من المتوقع يحضره عدد من الصحفيين والمهتمين .

يمكنكم متابعة المنصة على الموقع : http://womenofsyria.com/

والصفحة الموازية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

https://www.facebook.com/Womenofsyria-894817340565942/

ملاحظة: للاطلاع على المنصة يرجى الضغط على اللوغو

خاص “شبكة المرأة السورية”

مشاركة

2 Responses

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »