Search
Close this search box.

الأمم المتحدة: اللاجئات في أوروبا يواجهن خطر الاعتداء والعنف الجنسي

الأمم المتحدة: اللاجئات في أوروبا يواجهن خطر الاعتداء والعنف الجنسي

حذرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أمس الجمعة من أن النساء والأطفال اللاجئين يواجهون خطر المعاناة من سوء المعاملة والعنف الجنسي خلال التنقلات في أوروبا نقلاً عن وكالة أخبار شينخوا.

 وأوضحت ميليسا فليمينج، المتحدثة باسم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين “لقد زاد عدد الشهادات على مدى الأسابيع القليلة الماضية، لذلك نبلغ العالم بمخاوفنا”.

 وقالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أن التحذير جاء على أساس عدد من شهادات موثوق بها تفيد بأن النساء والأطفال الذين يعانون من هذه المخاطر سواء قبل وصولهم إلى أوروبا أو عند وصولهم شواطئ الاتحاد الأوروبي.

 وتابعت، هذا هو الحال في مراكز الاستقبال المكتظة أو في الأماكن التي يتواجد بها اللاجئون، مثل المتنزهات ومحطات القطارات والحافلات وكذلك جوانب الطرق التي تفتقر إلى الإضاءة الكافية ولا توجد بها مساحات منفصلة للنساء والأسر.

 وأضافت فليمنج، “لقد استمعت إلى شهادات مثيرة للقلق” حيث تقوم العصابات الإجرامية بإساءة معاملة اللاجئين الضعفاء على طول الطريق.

 ودعت المفوضية، إلى اتخاذ جميع الحكومات المعنية التدابير الضرورية لحماية هؤلاء الأشخاص، ويُقدر أن 34 % من اللاجئين والمهاجرين الذين يصلون في أوروبا من النساء والأطفال.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »