Search
Close this search box.

“شبكة المرأة السورية” تشارك في وداع رجاء بنوت

“شبكة المرأة السورية” تشارك في وداع رجاء بنوت

دعت شبكة المرأة السورية وفرقة كورال حنين السويد أصدقاء الناشطة السورية رجاء ‏‏بنوت ومحبيها وعضوات كورال حنين في كل أنحاء العالم إلى المشاركة في ‏‏توديعها أون لاين من خلال احتفال جماعي عبر تطبيق الزووم‎.‎‏ في يوم ‏‏الحادي والعشرين من آذار، وتم اختيار التاريخ لأنه يوم مميز بالنسبة للفقيدة ، ولأنه يوم عيد ‏‏الأم، ولكونها فخورة بأمومتها لأولادها وبناتها وصبايا الكورال ‏.
بدأ التأبين الساعة الثامنة مساء بتوقيت اوروبا ببث موسيقى الاغاني ( أغنية يا مسافرة في ‏البحر وأغنية يا حنينة لفيروز) وذلك لأن الفقيدة كانت تؤمن بأن الفن رافعة لتطوير المجتمع ‏السوري،
وارتدت المشاركات ثيابا ملونة، وأضأن الشموع ، وأشعلت بعض ‏السيدات شموع من ‏لم يتمكنّ من الحضور تنفيذا لطلبهن .
استعرضت ‏الحنينيات من السويد وتركيا ‏وكندا وفنلندا وفرنسا وألمانيا ومن كل أنحاء العالم ‏تجاربهنّ وذكرياتهنّ مع ‏رجاء شعرا ونثرا وغناء في جو من الامتنان والإجلال ‏والتقدير العميق الممزوج ‏بالأسى على الرحيل المبكر والتفاؤل الجسور ‏بالاستمرار.
كان الحفل مناسبة ‏للتذكر و للتعبير عن المحبة والمرح والضحك وترقرق ‏العبرات وعلى انغام أغنية ‏الوداع لفيروز وأغنية مع السلامة يا أغلى من ‏الروح لكورال حنين فنلندا ‏التقطت صورة جماعية تخليدا لهذه ‏الذكرى ‏.
وختم الحفل التأبيني بكلمات من رفيقات الدرب :
“الرحمة والسلام لروحك المرحة النقية رجاء الغالية “أم الحنينيات جميعا” ستظل ‏‏روحك باقية معنا تلهمنا الصبر والأمل والفرح ‏”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »