Search
Close this search box.

“الصيد” فيلم ضمن نشاطات النادي السينمائي للشبكة

“الصيد” فيلم ضمن نشاطات النادي السينمائي للشبكة

ضمن نشاطات النادي السينمائي في شبكة المرأة السورية، تم على تطبيق الزوم   مناقشة الفيلم الدانماركي The Hunt… الصيد..وذلك  يوم  الجمعة 4/2/2022 الساعة التاسعة مساء بتوقيت سوريا. 

الصيد (بالدنماركية: Jagten) هو فيلم درامي دنماركي أُصدر في 2012. من إخراج توماس فنتربيرغ وبطولة مادس ميكلسن الذي  فاز بجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم. في مهرجان كان السينمائي لعام 2012 تدور أحداث القصة في قرية دنماركية صغيرة خلال فترة عيد الميلاد حول رجل يصبح هدفاً لهستيريا جماعية بعد أن تم اتهامه ظلماً بالتحرش جنسياً بطفلة صغيرة. ونتيجة لذلك، يقاطع معظم أفراد البلدة لوكاس باعتباره متحرشاً جنسياً. تتحطم صداقته مع ثيو وتنفصل عنه ناديا، و يتجنب  الجميع ابنه. يقوم طاقم الروضة بسؤال الأطفال حول إذا ما كان لوكاس قد أساء معاملتهم بطريقة غير مناسبة، فيدعي بعض الأطفال أن لوكاس قد أساء معاملتهم داخل قبو منزله مع ذكر تفاصيل ذلك القبو، الأمر الذي يوفر للوكاس حجة دفاع قوية وذلك لأن منزله لا يوجد فيه قبو. بعد جلسة الاستماع، يُطلق سراح لوكاس دون تهم.

على الرغم من ذلك، مقاطعة لوكاس تتحول إلى عنف حيث يجد كلبه فاني مقتولاً وملقىً أمام باب منزله، وترمى حجر على نافذة منزله، ويتم ضربه من قبل موظفي محل البقالة أثناء محاولته شراء الطعام. ،الأمر الذي يزيد من تعاطف ثيو معه. لاحقاً  خلال  التجمع في الكنيسة عشية عيد الميلاد ، يسمع ثيو ابنته تعتذر لـ لوكاس عما حصل إثناء خلودها للنوم، يدرك ثيو بأن صديق طفولته بريء من هذه الاتهامات، فيقوم بزيارة لوكاس في منزله مصطحباً معه بعض الطعام والشراب آملاً بأن يسامحه لوكاس عما حصل.

بعد مرور سنة، يَخف التوتر في المجتمع. لوكاس وناديا في علاقة مرة أخرى، وتم قبول ابنه كعضو بالغ في مجتمع الصيد المحلي. في رحلة صيد من أجل الاحتفال بهذه المناسبة، ينفصل لوكاس عن جماعته متجولا في الغابة، فإذا بشخص ما يطلق النار على لوكاس دون إصابته. غير قارد على الرؤية بسبب موقع الشمس، لا يستطيع لوكاس التعرف على مطلق النار، الذي يذخر بندقيته ويهرب.

تمت متابعة الفيلم من خلال تطبيق التلغرام.. صفحة النادي السينمائي السوري 2.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »