Search
Close this search box.

هرم الأحذية في مونبلييه لدعم ضحايا الحرب

هرم الأحذية في مونبلييه لدعم ضحايا الحرب

ترجمة: هنادي زحلوط

مجتمع – فرانس بلو

الجمعة، 27 أيلول سبتمبر، 2019 الساعة 18:04 – بقلم إليزابيث بادينير، فرنسا بلو هيرولت

تم التخطيط لهذه المناسبة في الإصدار الخامس والعشرين أمام مقر بلدية مدينة مونبلييه © Maxppp –

للعام الخامس والعشرين على التوالي، تدعو هانديكاب إنترناشونال المواطنين إلى وضع هرم من الأحذية تكريما لضحايا الحرب المدنيين.

هذا السبت أمام بلدية مدينة مونبلييه، فأنت مدعو إلى رمي الأحذية لتشكيل هرم!  للعام الخامس والعشرين على التوالي، تدعم هانديكاب إنترناشيونال ضحايا الحروب وتحث الجمهور على التوقيع على عريضة للضغط على فرنسا ودول العالم، والتي تغض الطرف عن الخراب الذي يلحق بالسكان المدنيين.

اليوم في العالم، كل 24 دقيقة، يُصاب مدني بجروح أو يُقتل بسبب قنبلة أو سلاح متفجر يستهدف منطقة مأهولة بالسكان.

 الرسوم المتحركة نشاط للاحتفال:

هذا العام في مونبلييه يأخذ هذا الحدث منعطفاً خاصاً من خلال “نشاطات جماعية ونشاطات ممتعة وتجريبية”. بالإضافة للموسيقى المباشرة، “سيشارك الجميع في تصميم الرقص الجماعي التعبيري، والمسرح الصامت، والتمثيل والألعاب المتنوعة، كأدوات لزيادة الوعي ولفت انتباه الجميع لهذه الفعالية”.

 حول هرم الأحذية أيضاً، مساحة حرة علق عليها الممثل وكاتب العمود فرانسوا موريل وجدار للتعبير الحر لـ “بث” الأمل، وجدار للمشاركة والتعليق من قبل الراغبين والجمهور.

 بعد مرور خمسة وعشرين عاماً على ولادة هذا الحدث، قدرت International Disability أن مشاركة مواطنيها قد أثمرت معاهدتين دوليتين تحظران الآن الألغام المضادة للأفراد والذخائر العنقودية التي توقع الكثير من الإصابات بين المدنيين.  ولكن لا تزال الجهود مستمرة حتى اليوم لحماية السكان لأن القصف العنيف لمدن مثل صنعاء (اليمن) وإدلب (سوريا) أو الموصل (العراق) توقع ما نسبته ٩٢٪ من الضحايا المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »