Search
Close this search box.

تدريب فريق المناصرة في شبكة المرأة السورية في عينتاب

تدريب فريق المناصرة في شبكة المرأة السورية في عينتاب

تدريب فريق المناصرة في شبكة المرأة السورية في عينتاب

على مدار خمسة أيام في مقرها في غازي عينتاب، أقامت “شبكة المرأة السورية” تدريباً لفريق المناصرة بإشراف الاستشارية “سلام الغدير” بمعدل ثلاث ساعات في اليوم.

في اليوم الأول قامت المدربة بتذكير وتعريف المتدربات بحملات المناصرة التي قامت بها شبكة المرأة السورية، ثم شرحت مفهوم المناصرة بالمعنى النظري له، وعرّفت بتاريخ المناصرة وأصولها.
وتحدثت المتدربات عن مشاركاتهنّ الفردية والسابقة في حملات المناصرة المجتمعية، وناقشوها مع المدرّبة ليتعززّ لديهنّ مفهوم المناصرة عملياً.

في اليوم الثاني خصصت المدربة علاقة المناصرة بقضايا المجتمع، وناقشت أنواعها واستراتيجياتها والتحديات والمخاطر التي قد تواجه المناصرات لتلك القضايا.
واستشهدت المتدربات ببعض الأمثلة عن الشخصيات التي تعرضت للخطر عندما ناصرت قضايا معينة.
ثم انتقلت المدربة إلى أهداف المناصرة ومراحلها العملية من القضية وصولاً إلى الحل.

في اليوم الثالث عدّدت المدربة عناصر المناصرة وشرحت أشكال الحملات وأسباب نجاحها، وكيف يتم تقييمها والمخطط الاستراتيجي الذي تقوم عليه، مستشهدةً ببعض الأمثلة لحملات مناصرة سابقة، وكان هناك مشاركات جيدة من المتدربات في هذا الخصوص.

في اليوم الرابع تحدثت المدربة عن بعض النتائج المتوقعة من حملات المناصرة وسلّطت الضوء على أنواع العلاقات قد تؤثر عليها، وكيف أن التخطيط الاستراتيجي للحملات يوفّر الكثير من العناء ويساعد في نجاح هذه الحملات، ثم طرحت بعض الأمثلة عن بعض قضايا حملات المناصرة ومناسبتها للسياق السوري.

في اليوم الخامس خصصت المدربة الحديث عن حملات المناصرة الخاصة بالنساء، فيما يتناسب مع اهتمامات الشبكة وناقشت الفريق حول وجهات النظر والأفكار والآليات حول حملات المناصرة التي سيطلقها الفريق.

يجدر الإشارة إلى أن هذا التدريب ينتج عنه حملة مناصرة ستقررها المتدربات المشاركات فيه، وسيعملن لإطلاقها قريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »