Search
Close this search box.

شبكة المرأة السورية تفتتح نادي القراء بكتاب أسطورة الجمال لـ نعومي وولف

شبكة المرأة السورية تفتتح نادي القراء بكتاب أسطورة الجمال لـ نعومي وولف

شبكة المرأة السورية تفتتح نادي القراء بكتاب أسطورة الجمال لـ نعومي وولف

عقد نادي القراءة في شبكة المرأة السورية بالتعاون مع منظمة نيسان جلسته الأولى  وذلك في شهر سبتمبر/ أيلول لمناقشة مقطع من كتاب “أسطورة الجمال”  للكاتبة “نعومي وولف” 

حيث ضم اللقاء الذي عُقد على منصة زووم، عضوات وأعضاء النادي، وضيوف من منظمة نيسان وأصدقاء الشبكة.

وبدأت عضو لجنة التنسيق والمتابعة مسؤولة نوادي شمس السيدة “مي العربي” الاجتماع بالترحيب بالحضور والتعريف بالنادي وأهميته لدعم القرّاء في الشبكة، والاستفادة من خبرات الجميع من خلال تبادل الآراء والقراءات، ودور النادي في دعم القضايا المتعلقة بالنساء ورفع الوعي المجتمعي تجاهها.

وعرّفت الحضور بالكاتبة وبالكتاب.

ثم استعرضت عضو لجنة التنسيق والمتابعة مساعدة مسؤولة نوادي شمس الإعلامية “براء صليبي” فكرة النادي والهدف من تأسيسه، مشيرةً إلى سعي الشبكة لإضفاء طابع المعرفة والتعلّم على نشاطاتها التطوعية، وتنمية المهارات المختلفة، واستغلال أوقات العضوات والأعضاء بالشكل المناسب وبكل ما هو ذو فائدة للبحث في القضايا المهمة والاطلاع عليها ومناقشتها، بالشكل الأمثل وخصوصاً ما يتعلق بالمرأة.

ورحبت صليبي بضيوف اللقاء من منظمة نيسان التي شاركت المقطع فيا سبق على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ما دفع شبكة المرأة لمشاركة المقطع والتعاون مع نيسان لعقد هذه الجلسة.

ومثلت منظمة نيسان السيدة سلمى هنيدي التي عرفت الضيوف بالمنظمة وبما تقدمه من برامج وندوات لدعم العمل المدني والنسوي على حدٍ سواء.

ثم شرحت صليبي الفكرة من قراءة مقاطع من كتب لحثّ الجميع على المشاركة ومراعاة وقت كل عضو/ة، ما يمنح الحاضرين/ات فرصة التعرف على وجهات نظر مختلفة وتحريضهم على قراءة الكتاب لاحقاً كلٌ حسب وقته.

 

وناقش الحاضرات/ون خلال الجلسة المقطع الذي حرصوا على قراءته (نرفقه أسفل النص)، وتشاركوا الآراء حول أسطورة الجمال التي تحدث عنها الكاتبة والضغط الذي تفرضه الرأسمالية والتقاليد والإيديولوجيات على قناعات النساء وأفكارهن، وطرح الحاضرين وجهات نظر متفاوتة حول أهمية فهم مثل هذه الأفكار والتصدي لها بطرق مختلفة.

كما ناقش الحضور الخطط المستقبلية لنادي القراءة وتبادلوا الأفكار ووجهات النظر والخطط التي يجب السعي إليها مستقبلاً. 

 

نرفق لكم /ن هنا  المقطع من الكتاب الذي ناقشه الحاضرون/ات في الجلسة، وتدعوكم للإنضمام إلينا في الجلسات القادمة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »