الرئيسية / بيان / “شبكة المرأة السورية” تدين التمثيل بالجثث، خاصة جثث النساء

“شبكة المرأة السورية” تدين التمثيل بالجثث، خاصة جثث النساء

بيان

تدين شبكة المرأة السوريّة العمل المنافي للقيم والأخلاق الإنسانيّة، والنظم الدولية، المتمثل بالتمثيل بالجثث عموماً، وجثث النساء على وجه الخصوص، كما تدين الشبكة تصوير هذه الفظائع ونشرها وتداولها، من أية جهة كانت. ‏

‏وتسلّط الضوء على قضيّة استخدام أجساد النساء انتقاماً وثأراً وتشفياً من الخصم، وتعدها استمراراً لسياسة النظام التي بدأها منذ الأيام الأولى للثورة السوريّة، وكل من تبعه في ذلك من القوى المتطرفة التي ظهرت لاحقاً. والذين استخدموا أجساد النساء بهدف الانتقام من المعارضين وإذلالهم.

إننا في شبكة المرأة السورية نؤكد أن مثل هذه الأفعال ستؤدي بلا شك إلى تأجيج نار الحقد والكراهية، واستعار نار الحرب ضمن أبناء المجتمع الواحد، الأمر الذي سيكرس ثقافة الانتقام ويعمق الصدع والشروخ التي بدأت تنخر نسيج المجتمع السوري.

كما إننا في شبكة المرأة السورية ندعو جميع الأطراف المتحاربة على الأراضي السورية إلى احترام الإنسان، ومراعاة قوانين الحرب وفق ما نصت عليه الشرعة الدولية.

وندعو المنظّمات الحقوقيّة والأمميّة، والمدافعة عن حقوق المرأة أن تعمل على إجراء تحقيق شفّاف في قضيّة المقاتلة الكرديّة ورفيقاتها، وأن تتحرّك بجديّة لوقف هذه الانتهاكات ومحاسبة مرتكبيها.

شبكة المرأة السوريّة

4 شباط 2018

شاهد أيضاً

وثيقة تفاهم بين اللوبي النسوي السوري وشبكة المرأة السورية حول العملية السياسية

إننا كجزء من ثورة الحرية والكرامة والمساواة نرى أننا أمام مشروعين سياسيين مطروحين للحل  في …

اترك رد