تزايد ضحايا العنف المنزلي … وسيدة: أضع سكينا تحت وسادتي خوفا من محاولة زوجي قتلي

تزايد ضحايا العنف المنزلي … وسيدة: أضع سكينا تحت وسادتي خوفا من محاولة زوجي قتلي

عاشت كارلا، 30 عام، معظم سنوات زواجها في خوف من تهديد زوجها بقتلها لدرجة أنها تنام وتضع سكينا تحت وسادتها، وقالت كارلا أن زوجها حاول مرتين تنفيذ تهديده.

وبعد سنوات من الاعتداء، أخيرا تشجعت كارلا، وهي أم لطفلة، وهربت من منزل الزوجية، وعلى الرغم من ذلك فهي تعترف بأنها ما زالت تعيش في خوف.

وذكر موقع “جلينر” أنه طبقا للتقارير فإن 10 سيدات على الأقل قتلوا في جزيرة جامايكا خلال الأسبوعين الماضيين و24 سيدة منذ بداية هذا العام، ومعظمهن على يد أزواجهن السابقين و15 سيدة قتلوا في نزاعات منزلية خلال العام الماضي.

واعتبرت كارلا نفسها محظوظة جدا ولكن يؤلمها سماع قصص مثل السيدة، 45 عام، التي قتلت على يد زوجها العرفي، المحجوز حاليا في قسم الشرطة.

كما تسببت حوادث مثل مقتل كيري آن ويلسون، 31 عام، بعد مقتل شاتيه ثياويل، 18 عام، التي تلقت طعنة قاتلة من زوجها السابق بالإضافة إلى أليشيا جاري، التي طعنت على يد زوجها السابق أيضا أثناء مشادة معه في ذهول كارلا.

وحذرت كارلا، التي عاشت مع زوجها المسيء لأكثر من 10 سنوات، النساء من التعامل باستخفاف مع تهديدات الزوج السابق، فزوجها أصطحبها لمناطق منعزلة خارج مدينة كينجستون في مناسبتين على الأقل وأخبرها أنه لن يجدها أحد إذا قتلها ودفنها.

وقالت “لا تخاطري بحياتك. إذا هددك شخص ما أخبرك أنه سيقتلك، خذي حذرك. أعط قيمة لنفسك وأحبيها. لا يوجد رجل له الحق في ضربك. ولا تلومي نفسك أنك تستحقي ذلك لأنك تستحقين الأفضل.”

وجمعت كارلا حقائبها وعندما كان زوجها في العمل، أخذت ابنتها وهربت. وكان يستخدم طفلتهما دائما وسيلة للضغط عليها في علاقتهما حتى أنه هددها بحرمانها من طفلتها إذا تركته.

وذهبت أكثر من مرة إلى الشرطة وأبلغت عن اعتدائه عليها، ولكنها كانت ترفض دائما أن تذكر اسمه خوفا من أنهم يخبروه بأنها أبلغت عنه. وكان دائما يقول لها إنه سيقتلها وينتحر أو يقتلها ويسجن.

مصريات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »