Search
Close this search box.

6 آلاف حالة اعتداء جنسي بالإناث والذكور داخل الجيش الأمريكي خلال 2015

6 آلاف حالة اعتداء جنسي بالإناث والذكور داخل الجيش الأمريكي خلال 2015

وكالات

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية مؤخراً، أن الجيش الأمريكي تلقى نحو 6000 بلاغ عن اعتداءات جنسية في عام 2015، وهو رقم مشابه لما تم الإبلاغ عنه في عام 2014، لكن مثل تلك الجرائم لا يتم الإبلاغ عنها كلها.

وقال تقرير وزارة الدفاع، الذي أورده موقع هافنجتون بوست، إن الأرقام المسجلة في عامي 2015 و 2014 تمثل ارتفاعاً حاداً مقارنة مع 3604 حالات تم الإبلاغ عنها في 2012.

وقال نيت جالبريث، المستشار التنفيذي لمكتب مكافحة الاعتداءات الجنسية في البنتاجون، إن المسؤولين قالوا إن تلك الأرقام تظهر تزايد ثقة الجنود في الإبلاغ عن الجريمة، لكن الاعتداءات الجنسية لا يتم الإبلاغ عنها جميعاً على الأرجح، مضيفا أن 40 % فقط من الضحايا الإناث و 10% فقط من الضحايا الذكور يبلغون عن حالات الاعتداء.

وأوضحت الميجور جنرال كاميل نيكولاس، التي تقود مكتب مكافحة الاعتداءات الجنسية في البنتاجون ، إن من غير الواضح إن كان عدد الاعتداءات الجنسية التي يتم الإبلاغ عنها قد بلغ ذروته.

وأشار جالبريث إلى ، إن 19 % من البلاغات عن اعتداءات جنسية في 2015 وردت من رجال، وهو مؤشر جيد لجرأة الرجال على الإبلاغ، معبرا عن سروره من ازدياد الإبلاغ عن هذه الأفعال من أجل الحد منها ومكافحتها.

وقال التقرير إن 68 % ممن أبلغوا عن مثل تلك الجرائم واجهوا سلوكاً سلبياً من زملائهم أو قياداتهم، مضيفا أنه في 38 % من حالات الإبلاغ عن اعتداءات جنسية تعرض الضحايا لأفعال انتقامية ارتقت لمستوى انتهاك القانون العسكري.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »