Search
Close this search box.

نور خزام … لاجئة سورية تعزف على الحدود اليونانية

نور خزام … لاجئة سورية تعزف على الحدود اليونانية

وكالات

نظم الفنان الصيني المعروف، آي وايواي، حفلة موسيقية ملهمة لعازفة البيانو اللاجئة السورية، نور خزام، في مخيم إيدوميني المؤقت للاجئين باليونان.

وكانت الشابة نور خزام تتابع دراسة العزف على البيانو في سوريا، لكنها اضطرت إلى الانقطاع عن ذلك بسبب اندلاع الحرب في البلاد، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

وقالت نور، إنها لم تتمكن من لمس أي بيانو منذ ما يربو على ثلاث سنوات بسبب الحرب الدائرة في سوريا.

ووضع وايواي البيانو الأبيض وسط المخيم، على أرض طينية. ومع بدء حفلة نور خزام الموسيقية تساقطت الأمطار فاستمرت بالعزف تحت مشمع واق من الماء أمسكه الفنان الصيني وعدد من المتطوعين.

 وعزفت نور خزام نغمات بسيطة على البيانو الإلكتروني لكي تروي عبر الموسيقى مصير اللاجئين القادمين من الشرق الأوسط، الذين اضطروا لمغادرة أوطانهم بحثا عن الأمان.

 وقال وايواي إن “هذه الفعالية ليست حفلة، لكنها الحياة نفسها”، مضيفا أنه نظمها للإعراب عن احتجاجه على المعاناة التي يقاسيها اللاجئون على الحدود الأوربية.

 ولا يزال أكثر من 14 ألف لاجئ من الشرق الأوسط في مخيم إيدوميني، الواقع على الحدود اليونانية المقدونية، حيث يواجهون مخاطر متزايدة من نقص المواد الغذائية والمأوى والمياه والرعاية الصحية، بسبب التدفق الكثيف للمهاجرين إلى الحدود اليونانية المقدونية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »