Search
Close this search box.

استطلاع: الرجال في بريطانيا يناصرون المساواة بين الجنسين أكثر من النساء أنفسهن

استطلاع: الرجال في بريطانيا يناصرون المساواة بين الجنسين أكثر من النساء أنفسهن

وكالات

اكتشف استطلاع رأي أن الرجال في بريطانيا يناصرون المساواة بين الجنسين أكثر من النساء أنفسهن، حيث 86 % من البريطانيين يساندون مبدأ الفرص المتساوية بين الرجال والنساء  بالمقارنة مع 81 % من البريطانيات، وذلك نقلاً عن وكالة رويترز.

أجرى الاستطلاع مؤسسة خيرية مهتمة بحقوق المرأة وجمعية “فاوست” وتوصل إلى أن أن سبعة من كل 10 رجال يعتقدون أن المجتمع الذي يتمتع بمساواة أكثر يكون أفضل من الناحية الاقتصادية.

وقال سام سميزرس، الرئيس التنفيذي لجمعية فاوست في بيان “اننا لن نحقق المساواة دون إشراك وإقناع الرجال”، مضيفا “على الرغم من أن الرجال هم الأغلبية الساحقة المؤيدة للمساواة لكن معظم الناس يعتقدون إن الرجال لن يتخدوا خطوات فعالة إلا في حالات الضرورة”.

وتشكل النساء 47% من القوى العاملة في بريطانيا، ولكن 34٪ فقط منهن يشغلن مناصب إدارية وتمثل المرأة 7٪ فقط من المهندسين والفنيين وفقا للبيانات الرسمية، فيما يعتقد 6 من كل 10 أشخاص في بريطانيا أن الرجال الذين يشغلون مناصب عليا لن يفسحوا المجال للمرأة.

وقد تعهد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في يوليو الماضي لإنهاء الفجوة في الأجور بين الجنسين في البلاد واصفا الفجوة بأنها “فضيحة” حيث المرأة في بريطانيا تكسب 80٪ فقط من أجر الرجل.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »