Search
Close this search box.

“تهجير المؤنث” … دراسة ترصد معاناة المرأة فى مجتمع متحيز

“تهجير المؤنث” … دراسة ترصد معاناة المرأة فى مجتمع متحيز

وكالات

“تهجير المؤنث” دراسة للفنانة والمخرجة نورا أمين، وهو محاولة شجاعة للإجابة عما يعنيه أن تكون إمرأة في مجتمع مليء بالتحيز والإزدراء والغضب والتعدي تجاه الأنثى من جميع الأعمار، وفي شتى الأشكال، بدءً من الطريقة التي يتم بها التعامل مع الطفلة الصغيرة وصولاً إلى الوقائع العنيفة والصادمة التي وقعت في ميدان التحرير.

 نص “نورا أمين” هو نص شخصي، عاطفي وسياسي، فهي تملك صوتا قوياً في زمن مليء بالتشوش، ولها رؤية صافية، كما أن لغتها شاعرية ونابضة بالحياة إلى أقصى حد. هذا نص مهم ليس فقط للمجتمع المصري، بل للنقاش الدائر حول العالم بين الكتاب والمفكرين والنسويين.

 وقد أعلنت جمعية “pages 60” عن أن دراسة “تهجير المؤنث” هو الإصدار الأول للمؤسسة من بين خمسة نصوص سوف يتم نشرها على مدار العام القادم.

 وتتناول النصوص أسئلة متعلقة بالمجتمعات المصرية والعربية، كما نشأت كلها من خلال ورشة تمت في القاهرة وتعاونت فيها ““pages 60 مع منظمة MiCT غير الربحية ومع جاليري تاون هاوس .

يذكر أن  pages 60″” هي جمعية تعاونية من الكتاب والفنانين والمفكرين تقع في برلين. تأسست حول فكرة تغيير الطريقة التي نرى بها العالم و نفكر فيه، من خلال تصور وكتابة ونشر نصوص طويلة معبرة وغير روائية.

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »