Search
Close this search box.

قانون بريطاني يلزم المعنيين بالابلاغ عن حالات ختان الإناث

قانون بريطاني يلزم المعنيين بالابلاغ عن حالات ختان الإناث

سوف يتم تطبيق قانون في بريطانيا الأسبوع المقبل يتطلب من المعلمين والأطباء والممرضين الإبلاغ عن حالات تشويه الأعضاء التناسلية أو ختان الإناث.

وقد تم الإعلان عن القوانين الجديدة في وقت سابق من هذا العام، والتي تفرض الإبلاغ عن حالات ختان الإناث حتى يواجه المخالفون العدالة حيث هذه الممارسة مخالفة للقانون في بريطانيا نقلاً عن صحيفة الغارديان.

وبموجب القانون ينبغي أن يقدم المهنيون العاملون في الرعاية الصحية والاجتماعية والمعلمين في إنكلترا وويلز بلاغات حالات ختان الإناث بين الفتيات دون سن 18 للشرطة.

وقد يواجه الذين لا يمتثلون لهذا الأمر إجراءات تأديبية داخلية أو الإحالة إلى الجهات التنظيمية، وسيدخل القانون حيز التنفيذ بداية من 31 أكتوبر/ تشرين الأول.

وقالت كارين برادلي وزيرة الوقاية من إساءة المعاملة والاستغلال، أن “ختان الإناث جريمة واعتداء على الأطفال، وهذه الحكومة لن تتسامح مع الممارسات التي يمكن أن تسبب معاناة بدنية ونفسية مدى الحياة للنساء والفتيات”.

وتشير التقديرات إلى أن 130 ألف امرأة تعيش في بريطانيا قد تعرضت للختان، والذي يمكن أن يسبب العدوى، ومشاكل في الولادة وحتى الموت، وتم تجريم هذه الممارسة في بريطانيا منذ عام 1985.

عن موقع “مصريات”

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »