Search
Close this search box.

إسبانيات يصنعن البطاطين لنازحي سوريا

إسبانيات يصنعن البطاطين لنازحي سوريا

قامت نساء من مختلف الأعمار في جميع أنحاء إسبانيا بصنع مئات البطاطين لإرسالها إلى سوريا قبل حلول الطقس البارد.  من ضمن النساء المشاركات في صنع البطاطين والأغطية،  فريق مكون من 20 امرأة يجتمعن يومياً في قرية تقع بالقرب من مدينة إشبيلية، لإنهاء البطانيات الخاصة بهن، وذلك نقلاً عن موقع ذا نيوز.

وأرسلت المجموعة 50 بطانية بأحجام مختلفة لجمعية خيرية لدعم السوريين، وهي منظمة غير حكومية صغيرة في مدريد، وسوف تشحن هذه البطانيات إلى مخيمات النازحين داخل سوريا.

وتقوم بالإشراف على مجموعة الحياكة السيدة “كورال بينيتيز”، وهي ربة منزل تبلغ من العمر 59 عاماً، حيث تقول: “نحن لا نهتم بلون ولا عرق ولا دين الأشخاص، فنحن نصنع البطاطين لأولئك الذين يقيمون في العراء “.

هذا وقد شارك أكثر من 4 ألاف شخص في مجموعة على “فيس بوك” للمهتمين في صنع أغطية لإرسالها إلى سوريا يطلق عليها اسم “بطانية الحياة” وتم إطلاقها في بداية سبتمبر/ أيلول.

وقالت مارتا بلانكو، واحدة من الذين قاموا بإعداد مجموعة “فيس بوك”، أنه تم حياكة 1450 بطانية قبل الموعد النهائي يوم الأحد.

ومن المقرر أن تشحن الجمعية، التي تأسست في عام 2011، الأغطية إلى سوريا في نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري وسيتم توزيعها على عدة مخيمات في المناطق الجبلية في محافظة إدلب في شمال غرب سوريا.

 عن موقع “مصريات”

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »