Search
Close this search box.

“شبكة المرأة السورية” تحاضر عن سوريا في ألمانيا

“شبكة المرأة السورية” تحاضر عن سوريا في ألمانيا

ألمانيا – لينا الوفائي

بعد سنة كاملة من اجتماع السوريين الشهري في جوسلار، والذي يضم جميع السوريين بكافة اطيافهم وانتماءاتهم وآرائهم، قام السوريون في الاسبوع متعدد الثقافات بدعوة الالمان للمشاركة باللقاء السوري. حضر اللقاء ممثل محافظة جوسلار في البرلمان الاتحادي في برلين، بالإضافة إلى الكثير من المهتمين، حيث قمت بتقديم عرض بور بوينت عن سوريا تاريخاً وحضارة، وعن الثورة وتداعياتها من دمار، والارهاب الذي غزا سوريا ومن ثم الهجرة واللجوء وذلك بعرض الكثير من الصور.
قدمت العمل بصفتي عضوة في شبكة المرأة السورية وعضوة في مبادرة نساء سوريا للسلام والديمقراطية. وأكثر ما لفت انتباه الالمان هو اجتماع السوريين جميعا بغض النظر عن اختلافاتهم الدينية والعرقية وخلافاتهم السياسية، فقد ضم اللقاء موالين ومعارضين.
حاولت ان اقدم البور بيونت بحيث يمثل رأي المجموع وليس رأيي الشخصي، ولكني تحدثت طبعاً عن الثورة السلمية التي بدأها الشعب السوري
من طرائف ما حصل معي. عند انتهاء العرض احتج موال قائلاً: “لم تسلطي الضوء على ما تفعله داعش بشكل كاف، واحتج معارض قائلاً: “سلطت الضوء على داعش اكثر من اخطاء النظام ، ضحكت وقلت: “طالما انتما الاثنان تحتجان فانا استطعت ان اعبر عنكما معا وعبرت عن ما يوجعكما معا”.

خاص “شبكة المرأة السورية”

مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Translate »